الفئات الأكثر انتشارا

برامج السنة التحضيرية/التأسيسية

A السنة التحضيرية أو التأسيسية هي تمهيد لمدة عام لدراسة منهج درجة كاملة وإعداد الطلاب للالتحاق بالجامعة. هذه البرامج تُدرب الطلاب في مجموعة كبيرة من الموضوعات الدراسية مثل الآداب والعلوم الإنسانية والأعمال وعلوم الأحياء وعلوم الحياة والهندسة والتكنولوجيا والعلوم الطبيعية وغيرها. قد يكون تنوع برامج السنة التحضيرية والتأسيسية أمرًا مرهقًا- لا تدع هذا الأمر يوقفك. ابدأ البحث بالنظر في برامج السنوات التحضيرية الأكثر شهرة المدرجة أدناه.

برامج السنة التحضيرية المضافة حديثا

Elizabeth Galloway Academy Of Fashion

مقدمة في تصميم الأزياء

كانون الثاني/يناير 16, 2018
مقدمة إليزابيث غالواي في تصميم الأزياء بالطبع له هدف مزدوج. أولا، قد يكون بمثابة مقدمة إلى دبلوم لمدة ثلاث سنوات بدوام كامل في تصميم الأزياء. هذا البرنامج يتيح للمرشحين لبدء استكشاف تقنيات تصميم الأزياء من خلال تطوير مهارات تتجاوز المستوى الأساسي إلى المستوى المطلوب للقبول على برنامج بدوام كامل. ثانيا، بعد الانتهاء بنجاح من مقدمة إلى تصميم الأزياء المر… [+]شحين بالطبع الذين يريدون أن يصبحوا قادرين اقتصاديا والاكتفاء الذاتي قد وضعت المهارات لمساعدتهم في مساعيهم. [-]

Academy of Music & Sound

ودرجة الأساس في الأداء الموسيقي

كانون الثاني/يناير 4, 2018
تم التصديق على هذه الدورة لمدة عامين في جامعة ولفرهامبتون مكتوبة في شراكة مع المهنيين التربويين وخبراء الصناعة، مما يعكس صناعة الموسيقى الحالية ويسمح لمزيد من التقدم على مستويات أعلى من الدراسة، وتوسيع الفرص الوظيفية والتنمية الشخصية.… [+] [-]

MOPA

السنة التحضيرية للفن

كانون الثاني/يناير 15, 2018
السنة التحضيرية في الفنون هو عام عام في مجالين: فيلم الرسوم المتحركة والتصميم، ويهدف إلى مساعدتك في دخول غراندس écoles، ولا سيما في الرسوم المتحركة، والتصميم أو الهندسة المعمارية.

الجامعات في الإمارات العربية المتحدة

تغيير الموقع

ما هي السنة التحضيرية/التأسيسية؟

السنة التحضيرية هي عبارة عن برنامج مُصمم لإعداد الطلاب لعامهم الأول من التعليم العالي . وفي الغالب، تتكون برامج السنة التحضيرية من دورات لغة للطلاب غير الناطقين بلغة الدراسة. ويمكن أيضًا أن تشمل برامج السنة التحضيرية دورات تناسب مستوى طلاب المرحلة الجامعية الأولى. تختلف السنة التحضيرية عن السنة التأسيسية من حيث الدورات اللازمة والهدف من الدراسة.

ما هي فوائد الالتحاق ببرامج السنة التحضيرية؟

تساعد برامج السنة التحضيرية في ضمان الانتقال السلس من مرحلة المدرسة الثانوية إلى التعليم العالي. كما أن الطلاب الذين اختاروا الدراسة بالخارج يرون أن دورات اللغات في السنة التحضيرية مفيدة ليس خلال مدة الدراسة فحسب ولكن في حياتهم المهنية كذلك. ومن الممكن أن تُساعد السنة التحضيرية في وضع الأساس لبرامج الدبلوم الجامعي أو برامج درجة الزمالة أو برامج البكالوريوس.

ما الذي ندرسه في السنة التحضيرية؟

يلتحق الطلاب بشكل أساسي بدورات في لغة الدراسة أثناء السنة التحضيرية. دورات اللغة في السنة التحضيرية مكثفة وتهدف إلى تعزيز الطلاقة في اللغة المستخدمة إلى نقطة يستطيع فيها الطالب تحقيق النجاح في الدراسة الأكاديمية. دورات اللغة للسنة التحضيرية متوفرة باللغات الإنجليزية والتشيكية والفرنسية والألمانية والإسبانية والصينية واليابانية وغيرها. لا تشمل دورات اللغات في السنة التحضيرية القراءة والكتابة والتحدث والاستماع باللغة المستهدفة فحسب ولكن تشمل أيضًا التاريخ والثقافة.

ما هو نوع التحسن الوظيفي المتوقع بعد إتمام السنة التحضيرية؟

من خلال فتح الباب للدراسة الجامعية، تخلق السنة التحضيرية فرصة لتحسن وظيفي كبير. وسواء كان الطالب متخرجًا حديثًا من المدرسة الثانوية أو شخص عائد إلى الدراسة بعد فترة من العمل، تساعد السنة التحضيرية في ضمان النجاح في برامج الدرجات. يجد المتخرجون من برامج الدرجات الذين التحقوا بالسنة التحضيرية أنه من السهل الدخول إلى سوق العمل بمستوى أعلى من الثقة- ليس في قدراتهم اللغوية فحسب ولكن أيضًا في موضوع دراستهم.

ما هي تكلفة الالتحاق ببرنامج السنة التحضيرية؟

تختلف تكلفة الالتحاق ببرامج السنة التحضيرية بشكل كبير تبعًا للكلية والبلد وموضوع الدراسة. يمكن مقارنة سعر السنة التحضيرية بأسعار برامج الدرجات التي تستغرق عام واحد أو ربما تقل تكلفتها عن ذلك. من الأفضل التواصل مع الكلية أو الجامعة التي تقدم برنامج السنة التحضيرية للحصول على مزيد من المعلومات عن التكاليف. وربما يكون قسم القبول بالكلية قادرًا على تقديم معلومات عن الإعانات المالية في شكل منح حال توفرها.

لماذا ألتحق ببرنامج سنة تحضيرية عبر الإنترنت؟

تعتبر برامج السنة التحضيرية عبر الإنترنت فرصة لأي شخص لاستكمال شرط الالتحاق ببرنامج السنة التحضيرية دون تعديل برنامجه بشكل كبير. وتساعد تقنيات التعلم الإلكتروني الحديثة المستخدمة في دورات السنة التحضيرية عبر الإنترنت في جلب الفصل الدراسي إلى الطالب. يحصل طلاب برامج السنة التحضيرية عبر الإنترنت على نفس مزايا الطلاب الذين حضروا دوراتهم في الحرم الجامعي إضافة إلى الاستفادة من جدول الفصول الأكثر مرونة. برامج السنة التحضيرية عبر الإنترنت دقيقة مثلها مثل البرامج التي تُدرس في الحرم الجامعي وساعاتها المعتمدة تُقيم بشكل متساوٍ.

لمعرفة المزيد عن برامج السنة التحضيرية سواء عبر الإنترنت أو في الحرم الجامعي، اقرأ المزيد على هذا الموقع. يمكنك طلب المزيد من المعلومات عن أي برنامج يُهمك باستخدام نموذج الويب الذي يسهل الوصول إليه على صفحة تفاصيل البرنامج.