بالطبع: برنامج القيادة

GBN Training Centre

وصف البرنامج

اقرأ الوصف الرسمي

بالطبع: برنامج القيادة

GBN Training Centre

برنامج القيادة

المطالب الملقاة على زعماء اليوم شديدة. ومهما كانت مهاراتهم الفنية لا تشوبها شائبة - سواء في وظيفتهم أو أعمالهم بشكل عام - فيطلب منهم باستمرار الحصول على المزيد من فرقهم. حتى في المراحل المبكرة نسبيا من مهنة تنفيذية ، هناك ضغط ليس فقط لإدارة ولكن أيضا لقيادة. قادة اليوم الناجحين على استعداد لتكييف وتحسين أداء الفريق من خلال تحسين مهاراتهم في تطوير مهارات القيادة. سيساعد هذا البرنامج المشاركين على تطوير صفات القائد الجيد الضروري للنجاح الوظيفي والتنظيمي ، خاصة في ظل مناخ اقتصادي قاس. ستنطبق التجربة المستقاة من هذا البرنامج في بيئة العالم الحقيقي وسيتمكن المشاركون من ربطها ، من خلال العمل اليومي في المؤسسة.

سيتم تزويد المشاركين بأفضل الممارسات الإدارية والقيادية حتى يتمكنوا من التجنس مع أحدث الاتجاهات وتلميع مهاراتهم القيادية من خلال التفاعل المكثف مع المدربين ذوي الخبرة العالية ، وكبار المدراء التنفيذيين والمدربين المحترفين. سيتاح للمشاركين فرصة توسيع نطاق أعمالهم لتشمل مفاهيم ونماذج وممارسات جديدة.

التأثير الشخصي

بنهاية هذا البرنامج سيتمكن المشاركون من:

  • تطوير فلسفة القيادة الشخصية ووجودها الذي يعكس قدرًا أكبر من المعرفة والقدرات والبصيرة
  • اكتساب معرفة متعمقة بوظائف العمل وبناء المهارات الأساسية لدمج هذه الوظائف عبر المؤسسة
  • دراسة التقنيات والتقنيات الجديدة لزيادة النتائج في جميع أنحاء الشركة في أي دورة سوقية
  • بناء المهارات الاستراتيجية اللازمة لاتخاذ القرارات الفعالة ، ووضع الاستراتيجية ، والتنفيذ
  • توسيع قدرتها على قيادة المبادرات متعددة الوظائف ومشاريع الشركات في ظل أسواق عالمية صعبة

منهجية التدريب

تقدم GBNTC سلسلة من التصميمات الرئيسية التي تكمل أحد البرامج. تتكون كل دورة تدريبية من محاضرات قصيرة ، ودراسات حالة ، وتمارين عملية ، ومناقشات جماعية ، والتواصل مع نظراء الصناعة ، وتجربة تتعدى الفهم. تعد الأدوات التعليمية المستخدمة في تطوير هذه الجلسات أحدث الممارسات الأفضل في المجال ، والمسوحات الصوتية التي يجريها المدير التنفيذي ، وتحليل تأثير الصناعة ، وملاحظات السوق. تعد الجلسات عملية صعبة وعملية ، فهي توفر المعرفة المتكاملة بأحدث التقنيات حيثما كان ذلك ممكنًا.

مخطط البرنامج

محاكاة الأعمال (يومين)

تستخدم محاكاة الأعمال التجارية ديناميكيات تنافسية في العالم الحقيقي وتضع القادة في بيئة حيث يخرجون من أدوارهم اليومية ويكسبون الصورة الكبيرة. سيكون المشاركون قادرين على سد فجوة بين النظرية والممارسة وسيتم تزويدهم بالملاحظات والتحديثات المتعلقة بأدائهم. هذا سوف يساعدهم على الحكم على عملهم الخاص ويكافحون من أجل نتائج أفضل. وسيتم تعريفهم بالتعلم التجريبي ومنهجيات التعلم المتطورة التي أثبتت نجاحها في التنفيذ مع منظمة رائدة في جميع أنحاء العالم. ستسمح أدوات المحاكاة للمديرين التنفيذيين بتطوير المهارات والقدرات على جميع مستويات المؤسسة ، وبالتالي فإن الكفاءات التي يتم إنشاؤها ستؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين نتائج الأعمال بالنسبة لهم.

إدارة التغيير (يومين)

يعتبر التعامل مع التغيير وتأثيره على منظمة ذات أولوية عالية. توفر هذه الدورة التدريبية للمشاركين المعرفة والمهارات والأدوات اللازمة لدفع مبادرة التغيير الناجحة في المؤسسة. سيتعلم المشاركون كيفية تحديد فجوات الأداء والفرص ، والقدرة على الاستجابة للتحديات أو الفرص الجديدة القادمة. بحلول نهاية هذه السلسلة ، سيكون بمقدورهم فهم الأدوات المطلوبة للتغلب على حواجز الطرق للتغيير وخلق ثقافة تنظيمية تسهل التغييرات وترحب بها.

اتخاذ القرار في ظل عدم اليقين (يومين)

في منظمة ديناميكية كبيرة ، يؤثر التعقيد على صنع القرار. قراراتنا الهامة غالباً ما تكون معقدة بطبيعتها ولديها درجة عالية من عدم اليقين ويمكن أن تصبح مصدراً للتوتر الداخلي بسبب الاختلافات في الأولويات والأهداف. يمكن القول أن المديرين بشكل عام يجعلون القرارات نادرا مع المعلومات الكاملة ويجدون صعوبة في نمذجة مشاكل القرار وفقا لأهداف وتفضيلات منظمة ما. سيركز هذا المساق على تدريس مجموعة من الأساليب الكمية لاتخاذ القرارات العملية في ظل عدم اليقين وإعطاء مقدمة في فن النمذجة الرياضية للأنظمة التجارية والاجتماعية. في نهاية هذه الدورة التدريبية ، سيتمكن المشاركون من التعرف على الفرص لوضع نماذج للقرارات الصعبة باستخدام التحسين الخطي ، ونمذجة الشبكة ، والتنبؤ ، والمحاكاة.

تنظيم المشاريع (يومين)

غالبًا ما كانت الأعمال الريادية محظورة على أنها فن تأسيس شركة جديدة ؛ ومع ذلك ، أكثر من ذلك. إنه ديناميكي للغاية حتى أن الأكاديميين لا يزالون يجدون صعوبة في الحصول على تعريف واحد لوصف هذه الظاهرة. داخل المنظمات ، منظمة تنظيم المشاريع هي التي تبتكر وتعوق الممارسات القائمة باستمرار. هذه العملية من الاضطراب تؤدي إلى الابتكار الذي يساعد الشركات على القفز باستمرار منافسيها والبقاء في الطليعة. سيساعد هذا البرنامج التدريبي الذي يدوم يومين المشاركين على تعلم كيفية إنشاء منظمة ريادية ، وهذا في المقابل سيساعد شركاتهم على النمو والحصول على ميزة على المنافسين.

الذكاء المالي والحذر (يومين)

يقال أن الذكاء المالي هو أحد أساسيات النجاح المالي. من الصعب تحقيق النجاح المالي عندما يفتقر الشخص إلى الذكاء لفهم طبيعة وقدرات التمويل والتنبؤ بنواياه. يتخذ القادة القرارات التي تؤثر على الأداء المالي للشركة ، ولكن نادراً ما تكون هذه القرارات متأصلة في معرفة شاملة بالوضع المالي وأهداف الشركة. ستغطي هذه السلسلة ما يحتاج القادة إلى معرفته حول العناصر الأساسية للتمويل لفهم تكلفة رأس المال. سوف يتخلى المشاركون عن فهم أفضل للتدابير والاستراتيجيات الرئيسية المطلوبة لتحليل الوضع المالي واتخاذ القرارات التي تؤدي إلى نمو طويل الأجل لمنظمة ما.

أفضل ممارسات الابتكار (يومين)

يعتمد عصر اليوم على العولمة الشديدة والتغيير الديموغرافي السريع والتقدم التكنولوجي المتسارع. تدرك أفضل الشركات القيادية قيمة الابتكار في هذه البيئة المتغيرة بسرعة. فهي تميل إلى وضعها في صميم ثقافتها واستخدام هذا الابتكار المستهدف والمركّز لدفع وتحسين كفاءة الشركة. سيركز البرنامج التدريبي على أفضل الممارسات التي تحتاجها المؤسسة لتبني ثقافة الابتكار وتكوينها. سيتعلم المشاركون إنشاء لغة مشتركة للتعاون على مستوى الشركة. سيكونون قادرين على تطوير العملية التي من شأنها تسهيل الابتكار مما يسمح بالتجارب الاستراتيجية والتعلم داخل المنظمة. كما سيساعدهم في قيادة الأعمال القائمة مع تمكين الابتكار في البيئة.

المفاهيم الأساسية لإدارة العجاف (يومين)

إن نظام Lean هو نظام يعتمد على الأفراد ، ونجاح أي تحول مرن يعتمد على مشاركة كل موظف في عملية التحسين المستمر للأعمال ، واستعدادهم وقدرتهم على حل المشاكل المعقدة بشكل متزايد. ستغطي هذه الدورة التدريبية الاختيار ، والتدريب ، والمشاركة ، والممارسات الإشرافية التي تُنشئ أساسًا للميلان. أيضا ، مناقشة عقليات القيادة والسلوكيات التي تدعم تطوير ثقافة التحسين المستمر. ستوضح الدورة التدريبية المقاربة الشاملة لتنفيذ التحول المرن ، وستعطي نظرة متعمقة على فلسفة الإدارة الرشيدة وطرقها بالإضافة إلى الهيكل التنظيمي اللازم لتنفيذ العجاف في منظمة ما.

استراتيجيات الأعمال المتعددة الجنسيات والعولمة (يومين)

كما هو معروف جيدا ، شرعت اقتصادات الخليج في برنامج قوي لتطوير بنية تحتية عالمية ، مؤسسات ، حوكمة الشركات ، وتعمل بجد لتنويع اقتصاداتها في مجالات التصنيع والخدمات - أي لتقليل الاعتماد على الهيدروكربونات. وقد تحركت هذه الاقتصادات بشكل ملحوظ في تصنيفات التنافسية العالمية: في 2013-4 ، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة 20 عالمياً ، أقل من قطر التي احتلت المرتبة الثالثة عشرة والإمارات العربية المتحدة التي احتلت المرتبة 19 ولكنها أعلى من فرنسا أو الصين. لقد أدت هذه التغيرات العالمية إلى تحديات ، ولكن أيضًا إلى فرص كبيرة. ولكي يتكيف الاقتصاد مع هذه الحقائق العالمية الجديدة ويصبح قادرًا على المنافسة عالمياً ، فإنه يحتاج إلى تغيير استراتيجياته المؤسسية بسرعة والاستجابة بطريقة مناسبة وفقاً للمتطلبات. يمكن أن يقال مع الاستراتيجيات العالمية المناسبة ، والفرص هائلة بالنسبة للمنظمات. سيركز هذا المحور على التغييرات العالمية ومراجعتها بالتفصيل وتحديد استراتيجيات الأعمال المتعددة الجنسيات المثلى للشركات العاملة في منطقة الخليج / الشرق الأوسط. وسيتم استعراض دراسات الحالة لتحديد وتسليط الضوء على الأخطاء والاستراتيجيات المصممة لمواجهة آثار تلك الأخطاء. أيضا ، سيكون المشاركون على دراية بالمواضيع المتعلقة بالاستراتيجية المتعددة الجنسيات والاستراتيجية العالمية.

القوة والتأثير (يومين)

القوة والتأثير هما القدرة على جعل الأشياء تحدث عن طريق التغلب على المقاومة المحتملة من أجل تحقيق النتيجة المرجوة. لاستخدامها بكفاءة داخل منظمة والتأثير على أفكار وأفكار المرؤوس وتحقيق الالتزامات التنظيمية ، هناك حاجة إلى بعض الأدوات والتقنيات التي يمكن تعلمها. "القوة والتأثير" هي حلقة رئيسية لأولئك الذين يريدون تحقيق أشياء ، على الرغم من العقبات التي قد تقف في طريقهم. يشمل هذا التصميم الأساسي نماذج مفاهيمية ، ونهج تكتيكية وأدوات تقييم ذاتي للمساعدة في تطوير وفهم ديناميكيات المؤسسة أثناء تغطيتها حولك.

إدارة الأداء و KPI (يومين)

تواجه المؤسسة ضغطًا ثابتًا لتحقيق أهداف الأداء والوصول إلى مستويات أداء أعلى. السؤال الرئيسي المطروح هو مدى كفاءة الموظف في تطبيق مهارته الحالية ومدى تحقيق النتيجة المرجوة. لذلك فإن جزءًا من إدارة الأداء هو تحديد الأهداف ومواءمتها مع النجاح المؤسسي. يساعد مؤشر الأداء الرئيسي المؤسسة في إظهار مدى تحقيقها لأهدافها وأهدافها المعلنة. سيساعد هذا البرنامج التدريبي المشاركين على اكتساب نظرة ثاقبة في تطوير قياس الأداء التنظيمي وإنشاء وتفعيل وإعداد التقارير وتوليد القيمة باستخدام KPI عبر المؤسسة. سيتم تغطية كل من التجربة النظرية والعملية لاستخدام مجموعة متنوعة من أدوات وتقنيات إدارة الأداء لإدارة KPI في هذه السلسلة الرئيسية.

صياغة الإستراتيجية وتنفيذها (يومين)

يمكن القول أن الاستراتيجية أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. ستعطي هذه الدورة للمشاركين المهارات والأطر اللازمة للتعرف على المزايا التنافسية الجديدة التي تعكس التغيرات في مواقف المستهلكين والتقنيات الجديدة والتحول العالمي في النشاط الاقتصادي وتحديدها. من خلال التعلم المكثف ، سيكون لدى المشاركين فهم أعمق لصياغة وتنفيذ الاستراتيجية في منظمة. سوف يتعلمون لتحويل مزاياهم على المدى القصير إلى ربحية متفوقة دائمة. وسيكون لدينا نظرة ثاقبة لإدارة الانتقال من منظمة انتهازية إلى شركة تفكر وتعمل بشكل استراتيجي. عند عودتهم إلى منظمتهم ، سيكون لدى المشاركين معرفة جديدة موجودة في عملهم اليومي وسيكونون قادرين على المساهمة بشكل أكثر فعالية في المشاريع والمبادرات.

منظمة مستدامة (يومين)

لقد شكلت الاستدامة تحديًا للقرن الحادي والعشرين. ويعتقد أن الإنسان مسؤول عن تدميره حتى الآن وهذه الممارسة مستمرة حتى الآن. يساعد مفهوم الاستدامة في الأعمال التجارية على إيقاف هذه الممارسات المدمرة ، والتي قد تؤذي المنظمة أو البيئة بشكل عام. من المهم أن ننشئ ونعزز الاستدامة ليس فقط في ممارسات الأعمال ولكن أيضًا في حياتنا اليومية. هذه الدورة التدريبية على مدار يومين تقود جذورها من هذا المفهوم وستساعد المشاركين على فهم كيفية دمج ثقافة العمل المستدامة في الممارسات التنظيمية.

إدارة التسويق الاستراتيجي (2 يوم)

تساعد إدارة التسويق الإستراتيجي على تنفيذ مهام الشركة من خلال عملية جيدة التركيز لتحقيق أقصى استفادة من خطة التسويق الحالية. يمكن للناس اكتشاف فرص التسويق الأخرى عندما يطبقون المقدار المناسب من الإدارة الإستراتيجية للمؤسسة. ستوفر هذه الدورة التدريبية تغطية شاملة حيث سيتم تثقيف المشاركين حول وضع استراتيجية تسويقية شاملة في سياق استراتيجية العمل الشاملة. وستساعد الجلسة المشاركين على اكتساب معرفة متعمقة بالديناميكيات التنافسية وكذلك تعلم أطر تحليل تفضيلات العملاء وتعزيز العلاقة الحميمة مع العملاء.

التفوق التشغيلي (يومين)

ستركز هذه الوحدة على كيفية فوز الشركات بمنافسيها من خلال تطوير التميز التشغيلي ، وبناء سلاسل التوريد الرشيقة وإنشاء نظام بيئي مع العملاء والموردين للتغلب على المنافسة. ستكون المجالات التي يغطيها هذا الموضوع من العمليات العجاف وما بعدها ، وتطوير سلاسل التوريد الرشيقة وإنشاء عمليات عمليات متفوقة عبر العملاء والموردين. وكذلك سيتم النظر في التفاصيل المتعلقة بالتصنيع (هارلي دافيدسون) ، وتجارة التجزئة (زارا) والخدمات بالتفصيل وإعطاء نظرة ثاقبة ، للمشاركين ، بمساعدة دراسات الحالة. سيكون المشاركون قادرين على تبادل خبراتهم في مختلف مجالات الأعمال والوظائف والمستويات والتعلم من أفضل الشركات في العالم فيما يتعلق بكيفية إدارة عملياتهم وكيفية تنفيذ هذه النهج في العالم الحقيقي.

الذي ينبغي أن يحضر

الإدارة التنفيذية العليا (القطاعان الخاص والعام) بما في ذلك:

  • رؤساء وأعضاء مجلس الإدارة
  • كبار رجال الأعمال التنفيذيين
  • مدراء تنفيذيون
  • رؤساء الاقسام
  • المديرين الإقليميين
  • مديري التطوير والتدريب
  • صناع القرار وأصحاب الأعمال
  • مدراء الموارد البشرية
تقدم هذه المدرسة برامج في:
  • الإنجليزية


آخر تحديث June 21, 2018
المدة والسعر
هذه الدورة عبارة عن الحرم الجامعي تستند
Start Date
تاريخ البدء
أيلول 2019
Duration
المدة الزمنية
28 أيام
دوام كامل
Locations
المملكة العربية السعودية - الخبر, المنطقة الشرقية
تاريخ البدء : أيلول 2019
أخر موعد للتسجيل أتصل بالجامعة
تاريخ الانتهاء أتصل بالجامعة
Dates