مدخل إلى تاريخ المفاهيمي

منظم:

مركز الدراسات الاسكندنافية، جامعة هلسنكي

التمور:

  1. في 2017/08/18

أسعار:

600-900 يورو

CREDITS:

6 النظام الأوروبي

منسق:

جاني Marjanen ويوهان سترنغ

الطلاب المستهدفة

دكتوراه الفنلندية والدولي والطلاب درجة الماجستير متقدمة من المجالات الأكاديمية المختلفة.

ملخص

في أغسطس 2017 "مقدمة لتاريخ المفاهيمي" سيتم عرض من قبل مركز الدراسات الاسكندنافية، جامعة هلسنكي، كجزء من مدرسة هلسنكي الصيفية. الآن في عامها الثاني عشر، وسيتم تنظيم الدورة من قبل Concepta: مدرسة الدولي للبحوث في التاريخ المفاهيمي، والمفاهيم السياسية المجموعة الدائمة للاتحاد الأوروبي للبحوث السياسية (ECPR) في جامعة هلسنكي.

وقام فريق دولي من العلماء البارزين والمحاضرين الزائرين المشاركة وتشجيع أعضاء دورة في مناقشات حاسمة حول الجوانب السياسية في المفاهيم الأساسية المستخدمة في الأنشطة البشرية، وكذلك في المفاهيم التحليلية المستخدمة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية. وتسعى الدورة إلى تعريف العلماء الصغار مع الأساليب والممارسات التاريخ المفاهيمي، ودراسة المفاهيم السياسية كنمط من التنظير حول وتحليل الممارسات السياسية. هدف التاريخ المفاهيمي هو فهم الطرق التي تفعيلها المفاهيم والأفكار في الحياة السياسية من خلال دراسة ومناقشات حول لهم الهجرة، ترجمة، تفسير ونشر عبر الزمان والمكان (من المستوى المحلي إلى المستوى العالمي). ويشمل التحليل المفاهيمي للفحص إعدادات أكبر الدلالات، الخطابية والأيديولوجية والبلاغية من الخلافات المفاهيمية، ويتطلب الألفة مع مجموعة متنوعة من النهج إلى الخطاب، الأيديولوجيا والخطابة. وترسل هذه المفاهيم لفظيا، في شكل مطبوع وعبر وسائل الإعلام الأخرى.

وبطبيعة الحال سوف يعرض الجوانب الرئيسية لنظرية ومنهجية التحليل المفاهيمي من خلال المناقشات عمل العلماء مثل راينهارت Koselleck، كوينتن سكنر، JGA بوكوك، ميشيل فوكو، بيير Rosanvallon ودي بيش شاكرابارتي وكذلك المفكرين مثل ماكس فيبر وهانا أرندت. يقدم التاريخ المفاهيمي منظور متميز لدراسة النشاط السياسة، في التنظير والممارسات والمؤسسات فضلا عن الجوانب السياسية الثقافة والاقتصاد والمجتمع.

وسيتم تشجيع الطلاب على استخدام هذه كأدوات في مشاريع البحوث الخاصة بها. وينصب الاهتمام بشكل خاص على أمثلة مختلفة من التغيير المفاهيمي، مما يؤكد الطابع المتنازع عليها أصلا من المفاهيم في الاستخدام. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استكشاف الاتجاهات في منحة دراسية الحالية من خلال دراسات الحالة التي قدمتها أعضاء بالطبع وكذلك من قبل الضيوف والمدعوين. وستجرى الدورة عن طريق المحاضرات والمناقشات وجلسات العمل قيد الإنجاز. وترحب دكتوراه وطلبة الماجستير متقدمة في درجة من مجموعة متنوعة من التخصصات الأكاديمية.

أهداف التعلم

والهدف من ذلك هو تمكين الطلاب من استخدام الأساليب التاريخ النظري في البحوث الخاصة بها.

شكل الدورة وطرق التدريس

وتسعى الدورة لدعم 'كلمة أطروحة من خلال تقديم المحاضرات ذات الصلة، مناقشات حول قراءات الدورة وورش العمل على المشاركين والطلاب النصوص.

وسائل ومعايير التقييم

إذا كان الطلاب تقديم الواجبات المطلوبة، وقراءة النصوص المقدمة والمشاركة في التدريس، وأنها سوف اجتياز الدورة.

يُدرَّس البرنامج في:
  • الإنجليزية

أبحث عن 19كورسات اخرى في Helsinki Summer School »

هذه الدورة عبارة عن الحرم الجامعي تستند
Duration
11 أيام
دوام كامل
Price
600 EUR
600-900 يورو
حسب المواقع
حسب التاريخ