هل تشعر بزيارة المؤسسات الأوروبية، ودراسة شؤون الاتحاد الأوروبي واللغة الفرنسية في نفس الوقت هذا الصيف؟ مرحبا بكم في Sciences Po Lille مدرسة الصيف!

تقترح المدرسة الصيفية 2019 برنامجًا مبتكرًا حول مسارين:

  • الدولية - شؤون الاتحاد الأوروبي
  • اللغة الفرنسية

وستتاح الفرصة للأساتذة الذين يدرسون خلال الأسابيع الأربعة من المدرسة الصيفية لتعليم مجموعات صغيرة من الطلاب واقتراح أساليب منهجية وتفاعلية. سيقسم الطلاب وقتهم في ليل بين الوحدات التي تركز على الشؤون الدولية والأوروبية ، بما في ذلك قضايا مثل الهوية والقيم الأوروبية والهجرة والنزاعات. تهدف الدورات في اللغة الفرنسية إلى تحسين مهاراتهم اللغوية وتحسينها إلى جانب توفير بعض الفهم للجوانب المعاصرة للمجتمع الفرنسي. تقدم مدرسة Summer Sciences Po Lille الصيفية مجموعة متنوعة من الرحلات الميدانية والفعاليات الاجتماعية.

معظم الدورات يتم إجراؤها من قبل أساتذة ضيفين دوليين وسوف تتم على مدى 4 أسابيع. كل التدريس للمدرسة الصيفية باللغة الإنجليزية ويقتصر على 40 مشاركا.

سيتم تقديم زيارات ثقافية محلية لمختلف المناسبات الاجتماعية للطلاب بالإضافة إلى مؤتمرات وزيارة ليليه ورحلة ميدانية إلى باريس (اختيارية) رحلة دراسية إلى بروكسل ومؤسسات الاتحاد الأوروبي ودروس الطبخ وما إلى ذلك.

الوصف بالطبع:

إنترناشونال - يو أفايرس

إعادة النظر في الاتحاد الأوروبي

هذه الوحدة تأخذ نظرة متعمقة على حالة الاتحاد الأوروبي في القرن ال 21 في أعقاب أزمة منطقة اليورو. وفي أعقاب نظرة عامة على أصول الأزمة الراهنة، تهدف هذه الوحدة إلى دراسة عواقبها وآثارها الواسعة على الاتحاد الأوروبي. وتسعى الوحدة إلى وصف الاتحاد الأوروبي بأنه نظام حكم في صنع القرار، والتحقيق في مدى تقدم التكامل في عدد من المجالات. وفي ضوء الأزمة الراهنة، يناقش التقرير التحديات التي تواجه الركائز التقليدية لتكامل الاتحاد الأوروبي - الهوية والشرعية والتضامن - مما يشكك بدوره في استدامة النموذج الحالي للتكامل الإقليمي.

نهج لإدارة الصراع في عالم عالمي؟

يقدم هذا المساق لمحة عامة عن النهج المختلفة لإدارة وحل، وتحويل الصراعات عبر مجموعة متنوعة من الإعدادات والسياقات. والهدف الأساسي من هذه الدورة هو تمكين الطلاب من التعلم وفهم واستكشاف ومقارنة مختلف نهج تسوية النزاعات والنماذج والتدخلات وتعزيز قدراتهم على اتخاذ خيارات مستنيرة في اختيار واحد أو أكثر من الخيارات من مجموعة واسعة من أساليب حل النزاعات عندما والتعامل مع النزاعات المعقدة وغالبا ما طال أمدها على المستوى الشخصي، والجماعة، والمجتمع و / أو المستويات المجتمعية. كما يصبح العالم أكثر عولمة

  • مما اضطرنا إلى معالجة مشاكل من قبيل الهجرة والبيئة والأمن،
  • نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على الاعتماد على مجموعة أكثر قوة من نهج الصراع.

أهل أوروبا المسلحين والمسلمين؟ إعادة النظر في مكان الدين في أوروبا العامة

هذا المساق هو دراسة للديناميكيات الاجتماعية والسياسية التي تشكل حاليا إدارة الأديان في المجال العام الأوروبي. وسينصب التركيز بشكل خاص على العلاقة المتداخلة بين الأديان والهجرة كما هو مبين في مفهوم "المهاجرين المسلمين" وصولا إلى "أوروبا العلمانية".

وقد تأثر هذا الرأي الثنائي التبسيط سلبا بالأزمات المتعددة في أوروبا، التي تتصاعد مع ظهور تهديد إرهابي "إسلامي" ونمو التطرف اليميني والحركات الشعبوية. ولذلك، فإن الدورة تشارك في دراسة ناقدة المعاني متعددة الأوجه من "العلمانية"، "الدينية" و "المجال العام العلماني" في أوروبا اليوم.

وعرضت الموروثات التاريخية والأنواع المختلفة من العلمانية السياسية التي تعمل حاليا في السياق الأوروبي، تحليلا دقيقا لقضايا محددة مثيرة للجدل، بما في ذلك ارتداء رموز دينية متنافرة والمناقشات بشأن حظر الحجاب؛ والوعظ الإسلامي وبناء المساجد؛ وأنشطة الشبكات الدينية عبر الوطنية الإسلامية؛ وازدهار الاقتصاد الحلال (المسموح به من قبل الإسلام) الذي يضم الآن مجموعة واسعة من القطاعات، من حمامات سباحة منفصلة جنسيا إلى الفنادق التي لا تحتوي على الكحول.

اللغة الفرنسية والمجتمع

وتهدف هذه الوحدة إلى تطوير قدرة الطلاب على إظهار بعض الفهم للغة الفرنسية، وكذلك التحدث، قراءة وكتابة الفرنسية مع الكفاءة النسبية.

لإكمال التدريب، بالإضافة إلى دروس اللغة، نقترح على الطلاب أنهم يتعلمون عن المجتمع والثقافات الفرنسية المعاصرة من خلال فحص منتجاتها وممارساتها ووجهات نظرها من خلال الدراسة المواضيعية.

استخدام مصادر أصيلة مثل الصحف والمجلات والأفلام والموسيقى والقصص والمقتطفات الأدبية الطلاب سوف تطوير المهارات اللغوية والكفاءة التواصلية في بيئات الحياة الحقيقية.

وسوف تسلط جميع الدورات الضوء على أهمية الثقافة والتاريخ والسياسة، فضلا عن تغطية التحديات التي تواجهها فرنسا في الوقت الراهن: العولمة، والأوروبية، والعلمانية، والجماعة، ودراسة دور الدولة المركزية وما إلى ذلك.

سوف أساتذة مساعدة الطلاب على تطوير مهارات الاتصال من خلال مناقشات الطبقة العادية، واحد على واحد المحادثات، لعب الأدوار والعروض الشفوية مع زملاء الدراسة.

والهدف من هذه الدورة هو أن الطلاب سوف اكتساب الطلاقة في الفرنسية مع زيادة معرفتهم فرنسا.

سيحصل المشاركون على شهادة اعتماد (ECTS):

في Sciences Po Lille ، نقدم عبء عمل قابل للتكيف على عدد النقاط المطلوبة.

  • 3 إلى 6 ساعات معتمدة للشؤون الدولية - شؤون الاتحاد الأوروبي
  • 3 إلى 6 ساعات معتمدة للغة الفرنسية والمجتمع

المدة والتواريخ - 4 أسابيع:

  • 24 يونيو (الاثنين) / التوجيه والمؤتمر وجولة في ليل
  • 5 يوليو (الجمعة) / رحلة ميدانية إلى باريس
  • 12 يوليو (الجمعة) / رحلة ميدانية إلى بروكسل
  • 19 يوليو (الجمعة) / اليوم الأخير من الدورات / كوكتيل الوداع

الرسوم الدراسية:

  • 2 المسارات: 2 000 € (الرسوم الدراسية) 650 € (الإقامة) 50 € (رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد)
  • 1 المسار: 1 200 € (الرسوم الدراسية) 650 € (الإقامة) 50 € (رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد)

الوضعية :

  • يبدأ التسجيل: الاثنين 29 يناير 2019
  • الموعد النهائي للتقديم: الاثنين 20 مايو 2019
يُدرَّس البرنامج في:
  • الإنجليزية
آخر تحديث للكانون الأول 8, 2018
هذه الدورة عبارة عن الحرم الجامعي تستند
Duration
4 أسابيع
دوام كامل
Price
2,000 EUR
2 المسارات: 2 000 € (الرسوم الدراسية) 650 € (الإقامة) 50 € (رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد). ... 1 المسار: 1 200 € (الرسوم الدراسية) 650 € (الإقامة) 50 € (رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد)
حسب المواقع
حسب التاريخ

Summer Programme - UE Affairs

SCIENCES PO LILLE