برامج الدورات الصيفية

الدورات الصيفية تُعتبر وسيلة للحصول على مؤهلات أكاديمية قيمة أثناء فترة الصيف في الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم. تخدم الدورات الصيفية العديد من الأغراض للطلاب؛ فقد تستخدم تلك الدرجات لسد الفجوة بين المراحل المختلفة للدراسة الأكاديمية أو لتقديم تدريب ومؤهلات مهنية إضافية. توجد دورات صيفية في مجموعة مختلفة من الموضوعات الدراسية في الآداب والعلوم الإنسانية والأعمال وعلوم الأحياء وعلوم الحياة والهندسة والتكنولوجيا والعلوم الطبيعية وغيرها. من الممكن أن يكون تنوع الدورات الصيفية أمرًا مرهقًا - لا تجعل هذا الأمر يوقفك. ابدأ بحثك بالنظر في أشهر الدورات الصيفية المذكورة أدناه.

المساقات الصيفية المضافة حديثا

Barcelona Graduate School of Economics

Intensive Course on Competition Economics : Abuse of Dominance

November 30, 2016
سلطات المنافسة الهيئات التنظيمية قانون الشركات الشركات الإقامة

IED – Istituto Europeo di Design Madrid

دورة صيفية في الديكور الداخلي المتطورة والتصميم

November 29, 2016
في الديكور الداخلي المتقدم والدورة الصيفية التصميم، ونحن نركز على القضايا الرئيسية التي تحدد وتميز مساحات مختلفة. الحوار بين الملموس وغير الملموس. وينظر إلى أجواء المكان وما ويمكن ملاحظة تأتي من مجموعة والحلول المكانية المناسبة، فضلا عن استخدام المواد، واختيار الأثاث والتشطيبات والقوام وحلول الإضاءة، من أجل تقديم رؤية ل المعاني والمفاهيم والعواطف ال… [+]واردة في الفضاء. [-]

The University of Edinburgh Summer School

دورة في الهندسة المعمارية والتصميم الحضري استوديو 1

December 2, 2016
توفير مقدمة لدراسة الدراسات العليا في الهندسة المعمارية، وهذا البرنامج القائم على تصميم الاستوديو لمدة ثلاثة أسابيع يعطي لك الفرصة لاستكشاف وتجربة مع التصميم المعماري والحضري المعاصر.

الجامعات في %%دولة%%

تغيير الموقع

ما هي الدورة الصيفية؟

تقدم الدورات الصيفية فرصة للطلاب لتسريع تعلمهم في برنامج درجة أو توفيق الدراسة مع جدول عملهم المزدحم. تُقدم الدورات الصيفية أثناء فترة الإجازة بحيث يكون الطلاب الدارسون بدوام كامل عادة في فترة راحة من الدراسة. ويمكن للطلاب المسجلين في أحد برامج الدرجات الالتحاق بدورة صيفية لمساعدته على إحراز تقدم قبل فصل الخريف. كما أن الصيف قد يكون الوقت المناسب لإعادة الدورات التي تم الالتحاق بها سابقًا بهدف تحسين الدرجات.

ما هي فوائد الالتحاق بدورة صيفية؟

توفر الدورات الصيفية مجموعة مختلفة من المزايا للطلاب، مثل فرصة للانشغال ببرنامج درجة للتخرج في الوقت المحدد. وقد يرى المهنيون العاملون أنه من السهل الحصول على إجازة للدراسة في الصيف. توفر الدورات الصيفية العديد من المزايا التي توفرها الدورات الأخرى والتي تشمل اكتساب مؤهلات ومهارات ومعارف إضافية تناسب تحسين الأداء في بيئة العمل.

ما الذي ندرسه في الدورات الصيفية؟

تتوفر الدورات الصيفية في عدد من الموضوعات تشمل جميع التخصصات الأكاديمية. توجد دورات صيفية في اللغات والآداب ودراسات الأعمال والهندسة والتكنولوجيا والقانون والعلوم والعلوم الإنسانية. على سبيل المثال، قد يختار الطالب التسجيل في دورة صيفية في تكنولوجيا قياس الليزر بسان بطرسبورج أو دورة صيفية في تصميم الأزياء في ميلان.

ما هو نوع التحسن الوظيفي المتوقع بعد الانتهاء من الدورة الصيفية؟

توفر الدورات الصيفية مؤهلات أكاديمية محسنة أثبتت أنها مفيدة في البحث عن عمل والترقيات والتغيرات المهنية. وسواء كان الطالب قد التحق بدورة واحدة أو برنامج شهادة أو دبلوم أو درجة، تساعد الدورات الصيفية في المساهمة في مجمل تطوير الآفاق الوظيفية الناتجة عن تلك البرامج. تُقام الدورات الصيفية في وقت يكون فيه العديد من الأشخاص في إجازة، وبالتالي من الممكن أن يكون هذا الوقت فرصة عظيمة للالتحاق بأحد الدورات.

ما هي تكلفة الالتحاق بدورة صيفية؟

تختلف تكاليف الدورات الصيفية من كلية إلى أخرى باختلاف البلدان؛ كما أن التكاليف تختلف أيضًا باختلاف موضوع الدراسة. من الأفضل التواصل مع الجامعة أو الكلية المجتمعية أو المدرسة التقنية التي تقدم الدورة الصيفية لمعرفة تكلفة الدورة. ويستطيع قسم القبول بالكلية مساعدتك في تقدير تكاليف الدراسة بالإضافة إلى الرسوم الدراسية، على سبيل المثال إذا كان الطالب يخطط للعيش في الحرم الجامعي أو بالقرب منه. تواصل مع قسم القبول بالكلية للحصول على مزيد من المعلومات عن أسعار الدورات الصيفية باستخدام نموذج الويب على صفحة معلومات البرنامج.

لماذا ألتحق بدورة صيفية عبر الإنترنت؟

الالتحاق ببرنامج دورة صيفية عبر الإنترنت يقدم جميع مزايا الدورات الصيفية التي تُدرس الحرم الجامعي دون الحاجة إلى الانتقال إلى الحرم الجامعي. ويستفيد الطلاب والمدرسون من استخدام أنظمة التعلم الإلكتروني والتي يتم توظيفها بشكل مدروس في المناهج الدراسية بالكامل بهدف التدريس وإشراك الطلاب وتحديد الواجبات والتواصل. ويستطيع الطلاب المسجلون في الدورات الصيفية عبر الإنترنت التواصل مع بعضهم البعض باستخدام منتديات الفصل الدراسي والمؤتمرات عبر الإنترنت وتطبيقات الدردشة وغيرها من وسائل التواصل الإلكترونية. ويكافئ المؤهل المكتسب من الدورة الصيفية عبر الإنترنت المؤهل الذي يحصل عليه الطالب بعد الدراسة في الحرم الجامعي.

تتوفر الدورات الصيفية في الجامعات في جميع أنحاء العالم وتشمل العديد من الموضوعات الدراسية المختلفة. اعرف المزيد عن الدراسة في الصيف للمضي قدمًا نحو الحصول على درجة أو اكتساب ساعات معتمدة إضافية أو الحصول على رخصة مهنية أو استمتع بالالتحاق بدورات صيفية بهدف الإثراء الشخصي.