الفئات الأكثر شهرة

برامج الشهادات

تتوفر عدة أنواع من الشهادات: من الشهادات الجامعية وشهادات الدراسات العليا والشهادات المتقدمة. تخدم الشهادات العديد من الأغراض للطلاب؛ فقد تستخدم تلك الدرجات لسد الفجوة بين المراحل المختلفة للدراسة الأكاديمية أو لتقديم تدريب ومؤهلات مهنية إضافية. توجد شهادات في مجموعة مختلفة من الموضوعات الدراسية في الآداب والعلوم الإنسانية والأعمال وعلوم الأحياء وعلوم الحياة والهندسة والتكنولوجيا والعلوم الطبيعية وغيرها. من الممكن أن يكون تنوع الشهادات أمرًا مرهقًا- لا تدع هذا الأمر يوقفك! ابدأ بحثك بالنظر في أشهر الشهادات المدرجة أدناه.

الشهادات المضافة حديثا


شهادة في أساسيات الأعمال

شهادة في أساسيات الأعمال

December 5, 2016
شهادة الدراسات العليا في أساسيات الأعمال تؤكد اختيار الطالب في تلبية الاحتياجات المهنية.

Spring College International

شهادة في الصينية

December 4, 2016
يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية لدى الطلاب، مما يتيح لهم التكيف مع البيئة الناطقة باللغة الإنجليزية في أسرع وقت ممكن. كما يهدف إلى تحسين الاستماع الطلاب والتحدث والقراءة والكتابة والمهارات، حتى يتمكن الطلاب سوف تكون قادرة على تلبية متطلبات اللغة لمواصلة دراستهم في مختلف دورات الشهادات المهنية في المستقبل. … [+] [-]

الجامعات في %%دولة%%

تغيير الموقع

ما هي الشهادة؟

A الشهادة عبارة عن إنجاز أكاديمي يمكن إتمامه في سنة واحدة أو أقل إذا تمت الدراسة بدوام كامل. توجد برامج شهادات في عدد من التخصصات وتشمل الأعمال والطبخ والموارد البشرية والتقنية والضيافة والإدارة وعلوم الحاسب الآلي وغيرها الكثير. تعتبر الشهادات الأسلوب المفضل للعديد من الطلاب المحتملين للالتحاق بالتعليم العالي، حيث تساعد في الانتقال السلس إلى برامج درجات جامعية أو دراسات عليا أطول.

ما هي فوائد الحصول على شهادة؟

تُقدم برامج الشهادات تدريبًا متخصصًا للطلاب الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية أو الذين حصلوا بالفعل على دبلوم أو درجة. إضافة إلى ذلك، تُعد العديد من برامج الشهادات الطلاب للحصول على وظيفة موظف مبتدئ في المجال المهني أو تأمين ترقية. يستطيع الطلاب الحاصلون على شهادة في موضوع دراسي إثبات أن لديهم معرفة متقدمة على مستوى التعليم العالي بهذا الموضوع وبالتالي يزيد الطلب عليهم بعد ذلك في مجال العمل مقارنة بغير الحاصلين على مؤهلات تعليم عالي.

ما الذي ندرسه في الشهادة؟

تُقدم برامج الشهادات في الكليات المجتمعية والمدارس التقنية وبعض الجامعات. تشمل الموضوعات التي يتم تدريسها في برامج الشهادات تقريبًا جميع التخصصات الأكاديمية. يمكن الحصول على الشهادات في• الآداب• والعلوم الإنسانية• والعلوم الاجتماعية• والعلوم الطبيعية• والتكنولوجيا• والأعمال• وغيرها من التخصصات. كما أن بعض أنواع الشهادات لها شروط مسبقة. الشهادات الجامعية وبعض الشهادات المتقدمة متوفرة لأغلب خريجي المدارس الثانوية بينما يجب على المتقدم أن يكون قد حصل على درجة تعليم عالٍ ليصبح مؤهلًا للالتحاق ببرامج شهادة الدراسات العليا.

ما هو نوع التحسن الوظيفي المتوقع بعد الحصول على الشهادة؟

يُتوقع أن يحقق الطلاب المتخرجون من برامج الشهادات تحسنًا وظيفيًّا لأن شهاداتهم تُثبت تمتعهم بمهارات متخصصة إضافية في مجال عملهم. سواء كنت ستبدأ في الانضمام لعالم العمل، أو تواصل مسارًا وظيفيًّا مهنيًّا، ستحقق لك الشهادة مزايا إضافية. وقد يسعى المهنيون العاملون إلى الحصول على شهادة في مجالهم لتلقي تدريب إضافي في موضوع دراسي محدد مما يساعدهم على التعرف على أحدث التطورات في مجالهم وتحسين فرص الحصول على ترقية. بعض أصحاب العمل يكفلون موظفيهم في دراسة برامج الشهادات والكثير من هذه البرامج يناسب جدول العمل التقليدي.

ما هي تكلفة الحصول على شهادة؟

تختلف تكلفة برامج الشهادات في الكليات والمدارس والجامعات بشكل كبير. يعتمد سعر الدراسة والحصول على الشهادة على موضوع الدراسة ومدة برنامج الشهادة والبلد والمدرسة التي تتم فيها الدراسة. ربما يكون بعض المهنيين العاملين مؤهلين للحصول على دعم مالي من أصحاب العمل للحصول على الشهادة. قد يرغب الطلاب في الاتصال بالكلية التي يقدمون بها لمعرفة الفرص المتاحة للحصول على إعانة مالية لمساعدتهم في تمويل دراسة الشهادة. من الأفضل طلب مزيد من المعلومات عن تكلفة أي برنامج من برامج الشهادات مباشرة من الكلية باستخدام النموذج الموجود على صفحة تفاصيل البرنامج.

لماذا ألتحق ببرنامج شهادة عبر الإنترنت؟

توفر برامج الشهادات عبر الإنترنت الفرصة لدراسة شهادة في مجال متخصص دون الحاجة إلى تقديم تضحيات كبيرة متعلقة بجدول أعمالك مثل الدراسة بدوام كامل في الحرم الجامعي. ويستطيع المهنيون العاملون والأشخاص الذين يتحملون مسؤوليات تقديم الرعاية والطلاب الذين يقطنون بعيدًا عن الكلية التي يرغبون في الدراسة بها الاستفادة من برامج الشهادة عبر الإنترنت. باستخدام تقنيات التعلم الإلكتروني المتقدمة، يستطيع الأساتذة القيام بالتدريس والتواصل مع الطلاب وإشراكهم في الأعمال وتحديد الواجبات وتسليمها وتشجيع المناقشة الفصلية في برامج الشهادة عبر الإنترنت. وبالتالي، يستفيد الطلاب من وجود أدوات التعلم عبر الإنترنت في متناول أيديهم بحيث يتم التواصل بشكل شخصي ومباشر مع أساتذتهم بمرونة أكثر.