أعلى المقررات

يمكن لمجموعة متنوعة من الدورات المختلفة تكون ساحقة -- دون 'ر السماح لها وقف لكم! بدء البحث من خلال النظر في المقررات الأكثر شعبية المدرجة أدناه.

المساقات المضافة حديثاً

Beijing International Chinese College

الطبقة الثقافية

September 23, 2016
… [+]الثقافة الصينية واسعة وغنية. لدينا العديد من أنواع مختلفة من الطبقة الثقافية الصينية، وكلها تعطى من قبل الطبقات teacher.These محترفة جدا يمكن تدريسها في جماعة أو واحد على واحد: الخط العربي / عقدة الصينية [-]

Potential E-Learning

دورة في أساسيات إدارة المشاريع

September 23, 2016
ونهدف من خلال هذا المساق إلى توفير قائمة تشغيل بسيطة من الفيديوهات التي تقدم نصائح عملية حول مهارات إدارة المشاريع الأساسية التي يمكن استخدامها للمساعي المهنية والشخصية. وتُدعم هذه القائمة من قبل مجموعةٍ من الموارد المتوفرة للمشاركين.… [+] [-]

الخبرة الوساطة

الخبرة الوساطة

September 22, 2016
في المدرسة الدولية للوساطة - EIM هو برنامج تطوير مبتكر للممارسات الوساطة والممارسات التعاونية في البرازيل. التي وضعتها الحوار ومعهد كلية AMBRA، ويتم التركيز على تطوير المهارات والقدرات من أربعة مجالات هي: الإدارة والقانونية والتقنية والعملية.… [+] [-]

الجامعات في %%دولة%%

تغيير الموقع

ما هي أنواع الدورات الممكن الإختيار منها؟

 

 

مرحبا بكم في هذه الصفحة، حيث تستطيعون التعرف على التعلم عن طريق كورسات (مقررات تعليمية) قصيرة، كورسات عبر الانترنت، أو كورسات للتعلم عن بعد. بعض الناس يختارون البدء بأحد الكورسات القصيرة ، ثم يتابعون دراستهم لنيل درجة الشهادة. أصحاب الأعمال سيرغبون بإرسال مستخدميهم ليتعلموا أحد كورساتنا للتدريب المهني، لتحسين معرفتهم ومهاراتهم. إذا كنت تريد التقدم في الأعمال والمالية، إعمل للحصول على درجة جامعية، أو لصقل مهاراتك في مجال محدد، وستجد الكورس الذي يلائم احتياجاتك. 

                                                               

الكورسات القصيرة:

يفضل بعض الناس أخذ بعض الكورسات القصيرة، التي هي مصممة لإعطاء مهارات محددة في مجالات كالتصميم، التعليم، الحاسوب(الكمبيوتر)، الهندسة، علم النفس، والكثير غيرها. الكورسات مختلفة في طول مدتها، أغلبها يمكن إتمامها في عدة أيام، أو عدة أسابيع ، أو عدة أشهر. مثال عنها: من يهتم بتكنولوجيا الحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات( IT ) يمكنه أخذ بعض الكورسات القصيرة أو يسعى للحصول على الشهادة.  تناسبك الكورسات القصيرة إذا كنت تملك خلفية قوية في مجال معين، لكن من يريد تدريبا مكثفا حول مهارة محددة ، مثل تكنولوجيا المعلومات، التعليم، أو حقول أخرى، ويريد الوصول لمهارة عالية فيها، فإنه يستطيع في أسابيع قصيرة أو أقل الحصول عليها.

 

كورسات الانترنت: تطور التعلم عن طريق الانترنت ( On Line ) ليلبي حاجة المهنيين وأصحاب الأعمال، الراغبين في توسيع معرفتهم وتدريبهم مع المحافظة على جدول أعمالهم. عند أخذك كورس إنترنت فإنك تستطيع القيام بالعمل والدراسة بما يناسب وقتك وجهدك. وبعضها يسمح لك بإتمام شهادتك المعني بها وفي مختلف المجالات بالسرعة المناسبة. بعض الكورسات محددة ، لكن غيرها أوسع في مجالها. يمكن لرجال الأعمال أن يرسلوا مستخدميهم لكورسات الانترنت لكي يحصلوا على الشهادة التي يحتاجونها، أو ليكتسبوا مهارة مفيدة في المجال الذي يعنيهم، أو في مجال بديل آخر. توجد المئات من كورسات الانترنت  في هذا الموقع للاختيار من بينها، خذ وقتك لاستعراضها للوصول لما تبحث عنه وما تريده.

كورسات التعلم عن بعد:  يمكنك في هذه الكورسات، كما في سابقتها، الحصول على تعليم كامل، أو تأخذ كورس أو اثنين حسب حاجتك أو طموحك المهني للمستقبل. إبدأ ببطء ثم خذ أكثر من كورسات  التعلم عن بعد بما يلائم وقتك.  مثل سابقاتها، تتضمن حقولا متنوعة وعديدة، مثل الأعمال، القانون، علم النفس، التكنولوجيا وغيرها.

 بعض كورسات التعلم عن بعد المرغوبة: 

  1. علم النفس:  علم لدراسة العقل والسلوك ، يهتم بالدوافع التي تجعل الناس يقومون بأمور معينة ، وبنظريات نمو الأطفال. إن دراسة علم النفس تؤهلك لمهنة في حقل السلوك البشري، وتعدك للعمل كمختص أو كمستشار نفسي أو كعامل اجتماعي، أو كباحث، أو لمهن أخرى. هذا الاختصاص مطلوب جدا، ومن المتوقع أن يزيد الطلب عليه بسبب الحاجة لفهم الدوافع البشرية والسلوك البشري. بعض خريجي علم النفس يعملون في حقول متنوعة كالرياضة، التسلية، والإعلانات. تتعامل كورسات علم النفس مع دوافع السلوك البشري، نظريات التطور البشري، علم النفس التجريبي وغيرها. إن أخذك لهذه الكورسات يزودك بخلفية قوية في علم النفس، حيث يمكنك أخذ تلك المعرفة كأساس للبناء عليه وإغنائه بكورسات أو برامج أخرى.

  2. القانون:  يتعامل مع القانون المحلي والدولي ويجهزك لمهنة قانونية. عدة معاهد نقدمها تعرض كورسات عن مجالات متعددة كقوانين الاتصالات. المهن القانونية مربحة كثيرا ، وتستطيع أن تعمل كمحامي متمرن، كمستشار قانوني أو أي عمل قانوني آخر مشابه. يمكن للمهتمين في مجالات أخرى من القانون أن يبدأوا بكورسات قصيرة ويطوروا معرفتهم لإكمال البرامج القانونية.

  3. الأعمال:  يوجد العديد من كورسات الأعمال لكي تختاروا ما تريدونه منها، يستفيد رجال الأعمال كثيرا من إرسال مستخدميهم لكورسات كهذه، البعض منها عنوانه: كيف تخلق موهبة إدارية من المستخدمين لديك. تشجع هذه الكورسات العاملين للوصول لأفضل أداء وظيفي يزيد الفائدة من عملهم، لأنها تقدم طريقة موثوقة لذلك عبر التعلم، كما يمكنك استخدامها ك " خطة تحسين العمل " عندما ترسل مستخدميك ليطوروا أنفسهم وهم يتابعون عملهم.

فوائد:   الكورسات القصيرة لها عدة فوائد:

-  تقدم للعاملين المشغولين بعملهم الطريق للعودة للدراسة بما يتناسب مع وقتهم.                         -  تقدم لأصحاب العمل الطريقة لتطوير وتدريب طاقم العمل لديهم بما يتناسب مع الحاجات المتغيرة لأعمالهم.

          - يستطيع العاملون الآخرون، مثل الأمهات، أن يختاروا كم يريدون أن يأخذوا ومتى، للحصول على الماجستير أو درجة متقدمة، أو فقط الحصول على مهارة في المجال الذي يرغبون أن يعرفوا أكثر عنه، وذلك حسب اهتمامهم ووقتهم.

     عالميا، يرغب الكثيرون بالتعلم عن بعد، باعتباره مدخلا يشجع الناس، من مختلف الجنسيات والخلفيات، على التقدم في مختلف مجالات الحياة، ولكي يختاروا ، من كم كبير من الكورسات، ما يناسب أهدافهم وإمكانياتهم ووقتهم.

الاختلاف في المدة والتكلفة:   تحصلون في هذا الموقع على عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمدارس للاختيار من بينها، خذوا حريتكم لاستعراضها جميعا، قارنوا التكلفة، وسوف تجدون شيئا ما يناسب حاجتكم وميزانيتكم.

     يمكن أن تجدوا أنواعا متعددة من كورسات العمل لتأخذوها، اعتمادا على رغبتكم في أحدها أو تريدون المتابعة لدرجة أعلى، ابحثوا عن الكورسات حول كل شيء في:

الأعمال، الإتصالات، الحسابات، التسويق، القانون، إدارة الفنادق، الفنون، الإستشارة، التصوير الفوتوغرافي